كأس السوبر الإيطالي: يوفنتوس يحصد اللقب الثامن في تاريخه بهدف في ميلان

كأس السوبر الإيطالي: يوفنتوس يحصد اللقب الثامن في تاريخه بهدف في ميلان




    أحرز يوفنتوس لقب الكأس السوبر الإيطالية في كرة القدم بفوزه الأربعاء بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو على ميلان في مدينة جدة السعودية.

    وسجل رونالدو هدف المباراة بضربة رأس في الدقيقة 61، ليحرز أول ألقابه مع فريق "السيدة العجوز" الذي انضم الى صفوفه في صيف 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني.

    وجمعت المباراة التي تقام للمرة الأولى في السعودية، بين يوفنتوس بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، وميلان وصيفه في المسابقة الثانية.



    وانفرد يوفنتوس بطل الدوري في المواسم السبعة الماضية، بالرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس السوبر، بتتويجه الأربعاء بلقبه الثامن، والأول منذ عام 2015 عندما تفوق على لاتسيو (2-صفر)، علما بأنه حل في النسختين السابقتين وصيفا لميلان ولاتسيو على التوالي.

    وتوقف رصيد ميلان عند سبعة ألقاب آخرها عام 2016 عندما توج على حساب يوفنتوس بركلات الترجيح 4-3 (بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي) على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة.

    وأتت بداية مباراة اليوم حذرة وبأداء خجول من الفريقين. وانتظر ميلان حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لتهديد مرمى يوفنتوس عبر محاولة من التركي هاكان جالهانوغلو التقطها حارس مرمى يوفنتوس البولندي فويتشخ تشيشني على دفعتين.

    واختلف أداء ميلان في مطلع الشوط الثاني، وهدد مرمى منافسه أكثر من مرة، قبل أن ينتزع رونالدو التقدم بعكس المجريات بمتابعة رأسية لتمريرة من البوسني ميرالم بيانيتش (61).

    ودفع مدرب ميلان جينارو غاتوزو بالمهاجم غونزالو هيغواين في الدقيقة 70 بدلا من الإسباني سامويل "سامو" كاستييخو، الا أن تأثير الدولي الأرجنتيني لم يظهر في ما تبقى من دقائق المباراة، لاسيما في ظل إكمال الفريق اللومباردي المباراة بعشرة لاعبين بعد خسارته جهود لاعبه العاجي فرانك كيسييه لخشونة ضد الألماني إيمري جان (73).