أسباب فشل برشلونة لهذا الموسم فشل تاريخي

أسباب فشل برشلونة لهذا الموسم فشل تاريخي

    بعد خسارة برشلونة امام نادي فالنسيا بهدفين نظيفين مقابل هدف واحد لبرشلونة يخسر لقب بطولة كأس الملك الاسباني في المباراة النهائية في البطولة التي كانت في ملعب بينيتو فيامارين مساء امس السبت .

    وكان نادي برشلونة قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم من الدور نصف النهائي على يد نادي ليفربول الإنجليزي بهزيمة شنيعة في الإياب بأربعة أهداف التي كانت على ملعب ملعب أنفيلد رود بعدما كان متقدم  في الذهاب بثلاثية نظيفة في ملعب كامب نو.

    وهناك خمسة أسباب نذكرها التي جعلت من نادي برشلونة يحقق فشل تاريخي:-


    • السبب الأول هو الاعتماد على ميسي في هذا الموسم اكثرمن اي موسم من قبل
    حقق نادي برشلونة استفادة من ميسي 48 هدف لهذا الموسم في بطولة كأس الملك ودوري أبطال أوروبا  وكان على مسافة قصيرة من العودة بالنتيجة أمام فالنسيا بمفرده بتسجيله الهدف الكاتالوني الوحيد في القاء .

    بما انهو  يُعد افضل لاعب عرفة التاريخ  في كرة القدم وحصولة على خمس كرات ذهبية وقد يحل على الكرة السادسة، لكن لا يُمكنه أن يحقق النجاح وحيداَ. فبعد اصابة سواريز ومعه ديمبيلي وجد ميسي نفسه وحيدًا في مواجهة فريق مارسيلينو، ورغم ذلك سجل هدفًا نضيف وضرب القائم وكان قريبً من تحقيق الفوز للفريق

    • السبب الثاني (كوتنيو)
    بعد التعاقد مع كوتنيو من نادي ليفربول في شتاء 2018 ، وبعد 6 أشهر فقط، وضع فيليب نفسه كهداف ثالث لبرشلونة خلف ميسي وسواريز.

    لكن عندما كبرت المهام واحتاجه الفريق بقوة لم يكن هناك وترك ميسي وحيدًا في الهجوم ومعه سواريز -زميله السابق في ليفربول- ولم يصل إلى أفضل مستوى له بعدما أخرجه فالفيردي من مكانه الأساسي.

    النجم البرازيلي كوتنيو على وشك الذهاب عن ملعب نادي برشلونة الصيفي الحالي، وعلى برشلونة أن يبحث عن لاعب يناسب تك تيك اللعب التي ينوي الاعتماد عليها .

    • السبب الثالث الجانب الأيمن بلا حل، وألبا، من أكثر إلى أقل
    عندما رحل داني ألفيس، خسر برشلونة الجانب الايمن  ولم يجد لاعب يُمكنه أن يسد الفراغ الذي خلفه داني ألفيس، ولم يتكن المدريبن الذين ضلو وحداَ تلو الاخر في برشلونة لحل هذي المشكلة، حتى اضطر لويس إنريكي ومن بعده إرنستو فالفيردي لإشراك لاعب الوسط سيرجي روبيرتو كظهير.

    • السبب الرابع الدفاع لايناسب المباريات القوية 
    طوال العام ظهر دفاع نادي برشلونة قوي في العديد  من المباريات، لكن عندما جاءت نهاية العام ووقت الحسم، تعود اخطاء الفريق في الدفاع  للظهور من جديد في الوقت لابد وان يكون الفريق أكثر قوة على المتركزة في الدفاع الذي هو سبب الكثير من الاخطاء، فدفعوا الثمن بخسارة كأس الملك ودوري الابطال .

    • السبب الخامس المداورة لم تكن كافية لمتع الإجهاد

    كان إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة وكأنه تعلم الدرس من الخروج على يد روما العام الماضي من ربع نهائي الأبطال، قام بالمداورة كثيرًا في بداية العام وظن الجميع أنهم في اتجاههم نحو موسم تاريخي.

    لكن في النهاية اختفت المداورة تقريبًا وأصيب اللاعبون بالتعب الذي ضربهم في العام الماضي وخرجوا من اثنين من أصل ثلاث بطولات يشاركون بها لتطغى مرارة النهايات على روغة البدايات.



    saleem ali
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لايف كورة .