نهائي دوري الأبطال: المعارك المتوقعة في النهائي

نهائي دوري الأبطال: المعارك المتوقعة في النهائي


    ليفربول وتوتنهام لقاء اليوم المساء في مباراة النهائي من دوري ابطال اوربا، في مباراة إنكليزية يسعى خلالها ليفر بول الى تتويج سادس في اهم مسابقة على مسوى القارة الأوربية ، ويرغب توتنهام برفع كأسها في أول نهائي له فيها.

    في مايلي نذكر اهم خمسة معارك التي ستكون على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد في الساعة 10 بتوقيت السعودية ، ويرجح أن تكون حاسمة في مسار اللقب:

    - مواجهة كلوب وبوكيتينو -اكد  مدرب فريق توتنهام ماوريسيو بوكيتينو أن يكون القاء النهائي في دوري الابطال مواجهة مشاعر وعواطف أكثر منها مباراة تكتيكات. لكن الصراع بينه وبين المدرب فريق لليفربول يورغن كلوب، يتوقع أن يكون فاصلا في تحديد لمن ستؤول الكأس ذات الأذنين الكبيرتين نهاية المباراة.


    - لقاء محمد صلاح وروز -ينتضر النجم لاعب ليفربول محمد صلاح في أن يعوض خسارة نهائي المسابقة في الموسم الماضي، عندما خرج مصابا بعد نحو 25 دقيقة فقط اثر احتكاك قاسٍ مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس، في مباراة خسرها ليفربول 1-3.

    وعلى رغم تراجع تسجل اهداف  في بعض المباريات هذا الموسم، لا يزال المهاجم محمد صلاح سلاحا قوي بنسبة لليفربول ، الى جانب ساديو مانيه و روبرتو فيرمينو المستعد للمشاركة في لقاء السبت بعد غيابه مؤخرا بسبب الإصابة. على الجناح الأيمن، سوف يكون محمد صلاح في مواجهة الظهير الإنكليزي لتوتنهام داني روز الذي قدم أداء شرس في مباراة أياكس أمستردام في الدور نصف النهائي،.

    - مواجهة إريكسن وفينالدوم -كان فينالدوم أحد نجوم إياب الدور نصف النهائي ضد برشلونة الإسباني، عندما دخل كبديل وسجل هدفين، مساهما في فوز فريقه على ملعبه أنفيلد 4-صفر، وقلب خسارته القاسية ذهابا في كامب نو بثلاثية نظيفة.

    - ليفربول والتوقعات -ينتظر ليفربول منذ اخر مرة يرفع الكأس 2005 بعد مباراة نهائية صاخبة ضد ميلان الإيطالي ويبحث للحصول على لقبه السادس في دوري ابطال اوروبا. ، أنهاها بفوز بركلات الترجيح بعدما تمكن في نحو ست دقائق من الشوط الثاني، من معادلة النتيجة 3-3 بعدما تأخر بثلاثية نظيفة.


    هذا الموسم كان أيضا عنوان الاستمرار لمواصلة الانتظار بالنسبة الى الفريق ليفربول ، عندما جمع سبعة وتسعون نقطة في الدوري الإنكليزي، لكنه أنهاه ثانيا بفارق نقطة فقط عن مانشستر سيتي الذي تمكن من الاحتفاظ بلقبه.

    يدخل ليفربول المباراة مع خبرة في المباريات النهائية للمسابقة القارية، مع ثماني مرات آخرها في 2018 قبل الخسارة أمام ريال مدريد. يدخل أيضا وقد فاز مرتين بالنتيجة ذاتها (2-1) على توتنهام في الدوري الإنكليزي.

    - توتنهام والأعصاب -ترشح مكاتب المراهنات ليفربول للخروج منتصرا على منافسه اللندني، لاسيما وأن الأخير أنهى العام الإنكليزي بفارق ستة وعشرون نقطة خلف عن الفريق الشمالي.


    saleem ali
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لايف كورة .