العرب في الدوري الإنجليزي (22): صلاح يعيد ليفربول للانتصارات.. غياب محرز مستمر

العرب في الدوري الإنجليزي (22): صلاح يعيد ليفربول للانتصارات.. غياب محرز مستمر



    العرب في الدوري الإنجليزي هي فقرة أسبوعية تتضمن مقارنة بين أداء نجوم المنتخبات العربية في الدوري الإنجليزي حيث يتم حسابها عن طريق نقاط يتم حصدها بواسطة أداء اللاعب وإحصائياته مع فريقه في كل أسبوع.

    أفضل اللاعبين العرب في الجولة الثانية والعشرين في البريميرليغ

    1- محمد صلاح
    شارك المصري محمد صلاح في التشكيلة الأساسية لفريق ليفربول في مواجهته أمام برايتون حتى تم استبداله في الدقيقة 90+3 من المباراة وكان النجم العربي أحد أهم نجوم اللقاء حيث أنه أحرز هدف الفوز لفريقه في هذه المواجهة من ركلة جزاء في الدقيقة 50 من عمر المواجهة ناهيك عن لمساهمته الجيدة طوال المباراة حيث خلق 3 فرص لرفاقه وامتلاكه ل3 مراوغات ناجحة وكانت له تسديدة واحدة خارج إطار المرمى ودفاعيًا فقد كان للاعب تدخل ناجح واحد فقط دون ارتكاب أي مخالفات ضد الخصم.

    2- رومان سايس
    لم يشارك المغربي رومان سايس منذ بداية مواجهة ولفرهامبتون أمام مانشستر سيتي حيث تم إشراكه في الدقيقة 59 من المباراة بدلًا من البرتغالي ديوغو جوتا حيث قدم ذو ال28 عامًا مستويات قوية خاصة دفاعيًا حيث كان له اعتراض واحد وتدخل ناجح واحد إلى جانب تشتيته للكرة في مرتين بينما ارتكب مخالفة واحدة فقط ضد الخصم.

    3- رشيد غزال
    حل الجزائري رشيد غزال بديلًا لحمزة شودوري في الدقيقة 76 من مباراة ليستر سيتي أمام ساوثامبتون حيث أن ذو ال26 عامًا لم يتمكن من تقديم الأداء الهجومي المنتظر وكان له اعتراض واحد فقط.

    أداء اللاعبين في مجموع الجولات

    ترتيب أفضل اللاعبين العرب في البريميرليغ في مجموع الجولات

    1- محمد صلاح
    يقدم المصري محمد صلاح مستويات رائعة حيث أنه عاد للمنافسة على لقب هداف البريميرليغ من خلال تسجيله 14 هدفًا حيث أنه أحد أهم لاعبي ليفربول في هذا الموسم.

    2- رياض محرز
    غاب رياض محرز عن المشاركة مع مانشستر سيتي في مواجهته الأخيرة أمام ولفرهامبتون ويبدو وأن النجم الجزائري بحاجة إلى بذل مجهود أكبر من أجل استعادة بيب غوارديولا.

    3- رشيد غزال
    لم يتمكن رشيد غزال من الوصول إلى المستوى المنتظر له حتى الآن مع ليستر سيتي وسيكون عليه إثبات ذاته من خلال التدريبات من أجل حجز مقعد في التشكيلة الأساسية.

    4- رومان سايس
    أصبح المغربي رومان سايس عنصرًا فعالًا مع ولفرهامبتون سواء كمشاركة أساسية في بعض المباريات أو أنه يشارك كبديل مهم في الكثير من المواجهات.

    5- رمضان صبحي 
    رحل المصري رمضان صبحي إلى الأهلي المصري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.

    6- محمد النني
    غاب المصري محمد النني عن تشكيلة ارسنال التي واجهت وست هام ويجب أن يستفيد اللاعب من فترة الانتقالات الحالية من أجل أن يحظى بفرصة أكبر في المشاركة.

    6- عبد الحميد صبري
    لم يتواجد المغربي عبد الحميد صبري في تشكيلة هدرسفيلد تاون التي تعادلت مع كارديف سيتي بلا أهداف.

    بإنتظار المشاركة الأولى لكل من أشرف لزعر ويوهان بن علوان


    جدول توضيحي لكيفية حساب النقاط في فقرة العرب في الدوري الإنجليزي


    saleem ali
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لايف كورة .